5 شهداء بالضفة اليوم

راديو موال – استشهد ظهر الجمعة خمسة مواطنين وأصيب عدد آخر في مواجهات مستمرة في عدة مناطق في الضفة الغربية.

ففي نابلس، استشهد خالد عزمي عودة (18عامًا) ومحمد عز صالح شحادة إثر إطلاق مستوطن النار على مواطنين بالقرب من حاجز حوارة.

وقالت مصادر صحفية  إن كلا الشهيدين والمصابين نقلوا إلى مستشفى رفيديا في المدينة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، استشهد الشابان هاشم خضر أبو ماريا (42 عاما) وسلطان يوسف محمد الزعاقيق (28 عاما) بالرصاص الحيّ الذي أطلقه الاحتلال صوب مسيرة تضامنية مع قطاع غزّة ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، في الوقت الذي أصيب فيه العشرات بالرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات العنيفة في بلدة بيت أمر.

كما أصيب فيه العشرات بالرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات العنيفة في بلدة بيت أمر.

وأفادت مصادر محلية من البلدة لوكالة “صفا” أنّ الشهيدان ارتقيا بعدما اخترقت رصاصتا قناص صدري الشهيدين وخرجت من الظّهر، ولم تفلح جهود الأطباء في إنقاذ حياتهما في المستشفى.

كما أصيب بمواجهات بيت أمر الشاب محمد حسين عوض بالرصاص الحيّ في الرأس فيما أصيب ما يقرب من (10 آخرين) بالرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات ببلدة بيت أمر.

وكان جيش الاحتلال تصدّى لمسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد بلدة بيت أمر تضامنا مع غزّة، وصولا إلى مدخل البلدة الرئيس، حيث هاجمها جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات.

44
وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، أصيب الشاب ياسر عبد الرحمن مسالمة 20 عاما بالرصاص الحي في منطقة الصدر في مواجهات اندلعت على جدار الفصل العنصري غرب البلدة، وجرى نقله إلى مستوصف البلدة.

كما استشهد محمد أحمد برجية (39 عامًا) في مواجهات مع قوات الاحتلال ببيت أمر.

كما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال على كافة مداخل مخيم العروب شمال الخليل، بعد مسيرات منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزّة، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي.

وحسب مصادر محلية من داخل المخيم أكّدت  أنّ (4 شبّان) أصيبوا بالرصاص المطاطي في المواجهات العنيفة، من بينهم إصابة خطرة في منطقة الفم.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة الحواور مدخل بلدة حلحول شمال الخليل، قمع الاحتلال فيها مسيرة تضامنية مع قطاع غزّة.

وفي مدينة دورا ويطّا جنوب الخليل وعدد من البلدات الشمالية والغربية للمحافظة، شارك مئات المواطنين في مسيرات منددة بعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، ودعما ومساندة للمقاومة الفلسطينية.

4
وفي سلفيت، انطلقت مسيرة تضامنية مع قطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين جابت شوارع مدينة سلفيت وهتف خلالها المشاركون ضد العدوان الغاشم على القطاع.

وأكدت القوى الوطنية في محافظة سلفيت أن الشعب الفلسطيني بأسره داخل الوطن وخارجه يقف بصلابة جنباً إلى جنب مع غزة هاشم وشعبها المقدام الذي ينزف في كل ساعة دفاعا عن الوطن الفلسطيني وحقوق الشعب والمشروع الوطني الفلسطيني.

كما دعت لرصّ الصفوف لحماية أرضنا وحقوقنا وأهدافنا الثابتة والمقدسة ولدعم صمود غزة.

وفي رام الله، أصيب سبعة شبان بعد بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون وبلدة نعلين برام الله وسط الضفة.

وقال عضو لجنة خدمات مخيم الجلزون رائد عبد الجليل إن”قوات الاحتلال اقتحمت محيط المخيم في الناحية الشرقية المحاذية لمستوطنة “بيت ايل” وأطلقت الرصاص الحي بصورة مكثفة أدت لإصابة 5 شبان بينها إصابة بحالة الخطر في الصدر، إضافة لإصابة 7 آخرين بالرصاص المطاطي.

وأفاد ناشطون من بلدة نعلين غرب رام الله أن شابين أصيبا بطلقات حية في الأرجل خلال مواجهات على طول الجدار الفاصل في الناحية الجنوبية من البلدة بعد مواجهات مع مئات الشبان.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس شيعت جماهير غفيرة الشهيد محمد الأعرج إلى مثواه الأخير، والذي استشهد خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال على معبر قلنديا الليلة الماضية وإصابة ما يزيد على 250 مواطنا.