حركة فتح تؤكد على مقاومة الاحتلال

 

-راديوموال-وجه عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح – عباس زكي تحيات الحركة لشعب غزة الصامد في وجه العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

وقال زكي لـ ” الحرية ” بأن اليوم عقد اجتماع للجنة المركزية اتخذ خلاله عدة قرارات ترقى بطموح فتح وشعبنا الصامد ، وأن العدوان ظالم وليس له أهداف عسكرية ، وهدفه فقط إبادة بشرية لسكان القطاع .

واتخذت اللجنة خلال اجتماعها قرارات تتمثل بمطالبة وضع فلسطين تحت نظام الحماية الدولية ، وتم طلب اجتماع الدول السامية التي شاركت في اتفاقية جنيف ، وتشكيل وفد وزاري عربي لسرعة الانعقاد لمجلس أمن لما يجري في القطاع من عدوان متواصل .

وأضاف بانه يجري تشكيل لجان قانونية ووزارية وعربية لهدف وضع اسرائيل على قائمة العنصرية المتطرفة ، وأن هنالك دلائل كثيرة تؤكد على عنصرية إسرائيل .

كما وتم اتخاذ قرار لعودة إعمار القطاع بعد الدمار الذي لحق بالقطاع جراء العدوان ، فيما سيتم التوجه لحقوق الانسان لمتابعة ما جرى في القطاع وانتهاك لحقوق المواطنين ، وسيتم محاسبة كل مسؤول وقيادي اسرائيل ارتكب جريمة بحق الأهل في غزة هاشم ،فيما سيتوجه عدد من أعضاء مجلس الوزراء الفلسطيني لقطاع غزة ، لدعم صمود أهلنا في غزة ، وتأكيداً على الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وعن قرار اللجنة المركزية بإعفاء جمال نزال كناطقاً باسم الحركة في أوروبا ، قال زكي لـ ” الحرية ” بان الحدث الذي يجري في قطاع غزة أكبر من التصريحات التي وردت ، وأن الموضوع طرح على طاولة اللجنة ، وتم التأكيد على أن ما يجري في غزة هو عدوان إسرائيلي ، وبالتالي كل الأخوان في غزة بكل الفصائل المقاومة التي تقاوم العدوان لهم دين في رقابنا ، على الأقل بمساعدتهم ونصرتهم وليس أن نكون ضدهم .

وطلب خلال اجتماع اللجنة المركزية منع جما  نزال بقاءه كناطق رسمي في أوروبا ، حيث طلبت اللجنة المركزية من السيد نبيل أبو ردينة محاسبة نزال على تصريحاته الأخيرة وإعفاءه من منصبه ، وأن قتح ستبقى كما كانت مع المقاومة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، واكد زكي أن حركة فتح هي في ختدق واحد مع أهلنا والمقاومة في قطاع غزة .

وعن التهدئة التي تجري الاتصالات لإبرامها ، قال زكي بأن هنالك مبادرات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومن أمريكا وتركيا ،

وأكد زكي بان حركة فتح لازالت متمسكة بالوحدة الوطنية مع كل الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس ، وأن اسرائيل عدو الوحدة الوطنية ، فيما أكد زكي أنه يجري ترتيب ما تبقى للوحدة الوطنية الفلسطينية ، لتعيش فلسطين في نظام وحدوي ديمقراطي في كل محافظات الوطن .