عالم صواريخ إسرائيلي: القبة الحديدية كذبة كبيرة

-راديو موال -قال مهندس الصواريخ الإسرائيلي والحائز على جائزة “نوبل” في الأمن وخبير الصواريخ الاعتراضية موتي شيفر الأحد، إن منظومة القبة الحديدية الدفاعية للتصدي لقذائف صواريخ المقاومة “لا تعدو كونها إحدى الأكاذيب التي لم تشهدها (إسرائيل) منذ الأزل”.

وأضاف شيفر خلال حديثه مع راديو “103” العبري، أنه لا يوجد صاروخ في العالم اليوم بإمكانه اعتراض القذائف الصاروخية للمقاومة، معتبرا أن القبة الحديدة “مجرد مشهد ضوئي لا يعترض سوى الرأي العام الإسرائيلي كما أنها تعترض نفسها “.

واعتبر أن مصطلح المناطق المفتوحة الذي تستخدمه الحكومة الإسرائيلية في الإعلان عن إطلاق قذائف المقاومة الصاروخية وبكثرة شديدة معد للتغطية على فشل منظومة القبة الحديدية.

وأشار إلى أن الحديث الذي يدور عن اعتراض الصواريخ أمر وهمي يحيا ويموت داخل حاسوب السيطرة التابع للقبة الحديدية لأننا لم نشاهد حتى اليوم أي صاروخ يتم اعتراضه ويسقط على الأرض فإلى أين تذهب القذيفة المعترضة ونحن لا نرى سوى بقايا صاروخ القبة.

وسبق أن أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن اعتراض منظمو القبة الحديدة لقذائف صواريخ المقاومة التي أطلقت بالعشرات لم يتجاوز 15% فيما يعد فشلا كبيرا للست بطاريات الدفاعية التي كلفت عشرات الملايين من الدولارات.