المستوطنون يطلقون كلاب متوحشة لمطاردة اطفال جنوب بيت لحم وسط تزايد اعتداءاتهم

راديو موال – يتفنن المستوطنون المتطرفون في جرائمهم العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في الايام الاخيرة هذا في الوقت الذي تقوم فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي بتوفير الحماية لهم خلال تنفيذ اعتداءاتهم الهمجية .

وفي اطار هذه الهجمة الشرسة التي تعكس الروح العنصرية والهمجية عند مجموعات وعصابات المستوطنين اليهود المتطرفة اطلق مجموعة منهم بعد ظهر السبت كلاب متوحشة على طفل فلسطيني جنوب بيت لحم.

وقال حسن بريجية منسق لجان الدفاع عن الاراضي ومواجهة الاستيطان في بيت لحم ان جنود الاحتلال اطلقوا كلابا منوحشة لمطاردة طفل فلسطيني في جنوب بيت لحم.

واوضح بريجية في حديث لشبكة فلسطين الاخبارية ان المستوطنون في خلة النحلة جنوب بيت لحم ،قاموا بمطاردة الطفل قاسم محمد عايش مستخدمين الكلاب.

وبحسب بريجية كان الطفل قاسم 12 عاما والذي يرافق والده بشكل يومي في خلة النحلة كان يقطف محصول الخوخ بجانب الطريق التي فتحها المستوطنين يوم الخميس الماضي ليلا.

واضاف نقلا عن ذوي الطفل انه وعندما رآه المستوطنين يقوم بقطف ثمار الخوخ لاحقوه مستخدمين الكلاب وعندما استحمى بخاله ابو على الذي تصادف وجوده في المكان.

واشار ان جنود الاحتلال الذين وصلوا الى المنطقة قاموا باستجواب خال الطفل عايش ومن ثم احتجزوا بطاقة الهوية الخاصة به .

واشار بريجية الى اهمية تشكيل لجان حراسة في القرى والمناطق المحاذية للمستوطنات وضرورة ان تكون هذه  اللجان فاعلة وناشطة لا في ساعات الليل لوحدها بل على مدار الساعة وحيثما وجد المستوطنين .

 على صعيد اخر جرف مستوطنون اليوم السبت، أراضي في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح إن مجموعة من المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال شقت طرقا التفافية استيطانية في منطقة ‘ظهر الخروبة’ شرق البلدة تعود ملكيتها لعائلة العمور، بهدف توصيل المحمية الطبيعية بمستوطنتي’ نوكاديم’، و’الدافيد’.

وفي سياق آخر أشار أبو مفرح إلى قيام المستوطنين بزراعة أراض قرب البؤرة الاستيطانية ‘رومان’ تعود لعائلة الشاعر.

وكان المستوطنون قد نصبوا يوم أمس بيوتا متنقلة على أراضي أهالي تقوع بمحاذاة البؤرة الاستيطانية’ رومان’، بهدف توسيع حدودها وتحويلها إلى مستوطنة.

كما اعتدت اليوم السبت، مجموعة من المستوطنين بالضرب المبرح على شاب في حي الشعابة بمدينة الخليل، ما تسبب بإصابته بجروح متوسطة.

وقالت مصادر طبية وأمنية إن الشاب الأعزل ‘بشير صبحي المحتسب’ (30عاما) تعرض للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مجموعة مدججة بالسلاح من مستوطني ‘كريات أربع’ المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق الخليل.

وأوضحت أن الاعتداء تسبب بإصابة هذا الشاب برضوض وجروح متوسطة في جميع أنحاء جسده، نقل على إثرها إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل لتلقي العلاج.