ازمة المياه تتفاقم في بيت لحم

راديو موال – نجيب فراج -اغلق العشرات من الشبان في مدينة بيت لحم ، عدة طرق رئيسية في المحافظة احتجاجا على انقطاع مياه الشرب، منذ اكثر من ستة اسابيع  في بعض المناطق.
ففي مخيم العزة، أقدم العشرات من أهالي المخيم عل قطع شارعي”القدس الخليل” و”المهد” بواسطة الاطارات المشتعلة، وقال مشاركون في هذه الفعالية ان المياه مقطوعة عن المخيم منذ 24 يوما بدون ان يشاهدها الاهالي في الانابيب ومما يزيد الطين بلة بان شهر رمضان المبارك يطل ونحن نعاني من انقطاع  رهيب في المياه وهذا يضاعف من معاناتنا.
وبالتزامن مع ذلك، اغلق العشرات من اهالي منطقة وادي شاهين شرق بيت لحم الطرق الرئيسية والفرعية بواسطة الاطارات المشتعلة، احتجاجا على انقطاع المياه.
وعبر الاهالي عن سخطهم الشديد بسبب ما اعتبروه “اهمالا متعمدا” من قبل الجهات المسؤولة واستهتارها بمعاناة المواطنين، مطالبين كافة الجهات ذات العلاقة بسرعة التدخل من أجل وضع حد لأزمة انقطاع المياه الاخذة في التفاقم.
وكانت مصادر رسمية في سلطة مياه محافظة بيت لحم قد عزت الازمة التي تعانيها المحافظة في كل عام الى عدة اسباب من بينها قلة  كيات المياه التي توردها اسرائيل للجانب الفلسطيني وبشكل كبير  ، حيث يحصل المستوطن على سبعة اضعاف ما يحصل عليه المواطن الفلسطيني، اضافة الى الوصلات الغير شرعية ونهج الاستهلاك الكبير في المياه.