اليوم العاشر- اعتقالات ومصادرة واقتحام جامعة بوليتكنك

راديو موال-مع بزوغ فجر اليوم العاشر من حصار الخليل، كشفت خيوط الشمس عن قيام قوات الاحتلال باعتقال 6 مواطنين ضمنهم عضو في المجلس التشريعي، ومداهمة مقر جامعة بوليتكنك فلسطين، فيما لا زالت قوات الاحتلال تصادر أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة من أنحاء محافظة الخليل.

اعتقال النائب ابو جحيشة
اعتقلت قوات الاحتلال عضو المجلس التشريعي محمد مطلق ابو جحيشة، بعد مداهمة منزله الكائن في بلدة إذنا غرب الخليل، وصادرت عدة أجهزة تسجيل لكاميرات مراقبة في البلدة، وفتشت مقبرة بيت جبرين.

اقتحام جامعة البوليتكنك
واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مباني جامعة بوليتكنك فلسطين، بعد تحطيم ابوابها، وعملت على تفتيش الجامعة والعبث بمحتوياتها وملفاتها وتم مصادرة أجهزة حواسيب، ودارت مواجهات ينبين الشبان قوات الاحتلال في منطقة حي الزغير، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

ووسعت قوات الاحتلال عمليات التفتيش في مدينة الخليل لتشمل محيط مسجد الانصار في شارع السلام، حيث داهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال محمود يسري العويوي والاسير المحرر عبد الله ادعيس وشادي رائد ابو عمر من البلدة القديمة من مدينة الخليل، كما داهمت عدداً من منازل الخليل وفتشتها وصادرت أجهزة مراقبة وحواسيب.

اعتقال شقيقين من بيت عوا وآخر من يطا
وفي بلدة بيت عوا اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين فوزي وجهاد اسماعيل السويطي، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه، وتم اعتقال المواطن عزيز اسماعيل الهروش من مدينة يطا.

وشهدت مناطق ترقوميا ونوبا وحلحول، عمليات انزال وانتشار مكثف لقوات الاحتلال في تلك المناطق، بحثاً عن 3 مستوطنين اختفت آثارهم في مستوطنة غوش عتصيون.