مصلحة السجون تسحب أجهزة التلفاز وتمنع الصحف عن الأسرى

راديو موال – باشرت مصلحة السجون الاسرائيلية بتنفيذ مجموعة من العقوبات على الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية، وباشرت اليوم الاربعاء بسحب أجهزة التلفزيون من الغرب ومنعت دخول الصحف وكذلك أوقفت “الكنتينا” وفقا لما نشرته المواقع العبرية .

وتأتي هذه الاجراءات في خطوة عقابية للأسرى الفلسطينيين على عملية الخطف بحق ثلاث شبان يهود ، حيث سيحرم الأسرى الفلسطينيين من مشاهدة البث التلفزيوني خاصة مباريات كأس العالم، كذلك سوف يمنع على الأسرى عمليات شراء احتياجاتهم الشخصية من “الكنتينا” ، وهي جزء من سلسلة عقوبات سوف يتم تنفيذها ضد الأسرى الفلسطينيين .

وأكد مصدر في مصلحة السجون الاسرائيلية بأن هذه العقوبات جاءت بتعليمات من قبل وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونفيتش الذي تلقى تعليمات من المستوى السياسي الاسرائيلي ، وأكد بأنه يجري في مصلحة السجون دراسة لبعض الخطوات الأخرى العقابية والتي لا تتنافى مع القانون الدولي ، وسوف تختص حسب هذا المصدر بما سماه “الامتيازات” الممنوحة للأسرى ، وسوف يتم عرضها على الوزير بعد الانتهاء من اعدادها كي يصادق عليها .

وفي وقت سابق تطرق الوزير اهرونفيتش للعقوبات التي سيتم تنفيذها ضد الأسرى الفلسطينيين بعد قرار المجلس الوزاري الأمني المصغر “الكابينيت” ، مؤكدا بأنه سيتم تنفيذ عقوبات شديدة على الأسرى الفلسطينيين خاصة أسرى حماس .

يشار الى أن أول القرارات التي اتخذت ضد الأسرى الفلسطينيين وقف زيارة الأهل لكافة الأسرى لهذا الأسبوع .