عدوان واسع على بيت لحم

راديو موال – نجيب فراج -تعرضت مواقع  مختلفة في محافظة بيت لحم الى عمليات اقتحام اسرائيلية واسعة النطاق شملت تطبيق اجراءات عسكرية  شابها تخريب وتفتيش وتنكيل للمواطنين  في حملة وصفت انها الاوسع منذ عدة سنوات من حيث المناطق والاجراءات.
ففي مدينة بيت لحم توغلت قوة عسكرية في ساعات الفجر الاولى الى قلب المدينة بحمولة ثماني اليات عسكرية، وجرى خلال ذلك اقتحام لعشرات المنازل التي تركزت في شوارع واحياء الصف ووادي معالي وجبل الموالح وجمال عبد الناصر وهندازة، وخلال اخرج الجنود المواطنين وجمعوهم في ساحات  وبقوا في العراء لاكثر من ثلاثساعات او يزيد وقام الجنود بالتدقيق في بطاقات هويات المواطنين بمختلف الاعمار بعد صلبهم على الجدران والتكيل بهم.
وقال مواطنون من المدينةان الجنود اقتحموا ايضا عمارات تجاريه وسكنية وعرف من بينها عمارة مرة محاولين اقتحام محلات تجارية فيها ، وهذا ما جرى لعدد من المحلات الاخرى وتم مصادرة اجهزة الكاميرات المثبة في اكثر من محل تجاري.
هذا وقد قام الجنود ايضا باقتحام مستوصف الاحسان الطبي الكائن في وسط المدينة واحدثوا تخريبا في محتوياته بشكل متعمد وصادروا اجهزة حاسوب منه اضافة الى بعض الاوراق والوثائق، وقد تمت عملية الاقتحام من دون حضور ايا من الموظفين او القائمين على هذه المؤسسة الطبية التي تقدم خدمات طبية للمواطنين منذ اكثر من عشرين عاما.
وشهدت مدينة بيت جالا هي الاخرى عملية اقتحام واسعة شارك فيها نحو مائة جندي ، حيث انتشروا في احيائها المختلفة سيرا على الاقدام وتركز عملية الاقتحام في وسط المدينة وخاصة في بلدتها القديمة ومحيط المنشية والشارع المؤدي الى بلدة الدوحة، وخلال ذلك ايضا اطلق الجنود القنابل المضيئة بكثافة في سماء المدينة كما جرى اقتحام عدد من المنازل واجروا بداخلها تفتيشات دقيقة والتنكيل بالمواطنين.
وفي مخيم عايدة المجاور اقتحم الجنود عددا من المنازل وقاموا باعتقال الشاب شادي محمد بداونة البالغ من العمر 27 عاما  وهو متزوج حديثا منذ عدة ايام، وسبق وان امضى نحو ثلاث سنوات في الاعتقال الاداري اطلق سراحه قبل عدة اشهر.
وفي قرية مراح معلا الى الجنوب من بيت لحم قامت قوة عسكرية باعتقال الفتى جهاد خليل ابو شقرة “15 عاما” بعد ان داهمت منزل عائلته ونقلته الى جهة غير معلومة.
وفي قرية نحالين دتهمت قوة عسكرية محل للبناشر وتصليح اطارات السيارات يعود ملكيته للمواطن عماد فنون وفتشته تفتيشا دقيقا، كما اجرت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق في قريتي كيسان والمينيا الى اقصر شرق بيت لحم ودخلت في مضارب البدو في كيسان وفتشتها من دون ان يبلغ عن اعتقالات فيها .
هذا وقد وصل الى مستشفى بيت جالا الحكومي الشاب احمد موسى عودة من سكان بيت لحم بعد ان اعترضه جنود الاحتلال في احد الشوارع وانهالوا عليه بالضرب المبرح ما ادى الى اصابته برضوض مختلفة.

Be Sociable, Share!