حمايل :فتح كالقطة تأكل ابنائها كي ترضع الاخرين

راديو موال – نجيب فراج –  نظمت حركة  فتح في محافظة بيت لحم حفل وداع و تكريم لمحافظ بيت لحم السابق عبد الفتاح حمايل وذلك بمناسبة انتهاء مهام منصبه  واستقبال محافظ بيت لحم الجديد اللواء جبرين البكري حيث جرى الاحتفال في مقر المركز الروسي بالمدينة بحضور حشد كبير من المدعوين وخلال الحفل الذي ادار عرافته محمد الجعفري امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة القى محمد طه عضو المجلس  الثوري لحركة فتح كلمة رحب فيها بالحضور واشاد في كلمته بالدور الذي لعبه المحافظ حمايل على مدى خمس سنوات في هذا المنصب حيث قدم كل جهوده من اجل خدمة المواطنين والدفاع عن مصالحهم وقال انه حمل هذه الامانة بكل ثقة وقوة واقتدار  فكان محاميا امينا عن مصالح المواطنين.
وتحدث بعد ذلك العميد سليمان قنديل قائد منطقة بيت لحم باسم الاجهزة الامنية حيث اشاد بالدور الذي قام به الوزير حمايل في المحافظة، حيث تعامل مع مختلف القضايا بحرارة ومسؤولية وطنية وانسانية فمثل السلطة الفلسطينية في هذا المنصب  افضل تمثيل وبما يليق بقضيتنا المقدسة وشعبنا العظيم، ورحب في حديثه باللواء جبرين البكري وقال ان المؤسسة الامنية تقف بكل امكانيتها خلفك سندا حقيقيا كما في كل القضايا والمواقف.
من جانبه  قدم الوزير حمايل الشكر الجزيل لكافة المواطنين في محافظة بيت لحم التي تتميز بتركيبتها من الناحية الدينية والحزبية فهي تضم كافة الفسيفساء الفلسطينية فالذي يدخل الى محافظة بيت لحم الصغيرة في حدودها وعدد سكانها والكبيرة بقيمتها فكانه داخل فلسطين كلها، واعتبر وجوده محافظا في المحافظة على مدى خمس سنوات انما عمقت وضاعفت من تجربته الوطنية على مدى عقود امضاها داخل حركة فتح التي وصفها كالقطة التي ربما تضطر لاكل ابنائها ولكنها تفعل ذلك من اجل ارضاع البقية”.
اما اللواء البكري فقد اعرب عن سعادته لتعيينه في هذا المنصب الذي هو  تكليف وليس تشريف معاهدا المواطنين ان يكون عند حسن ظنهم في مختلف القضايا.
وخلال الحفل القت الشاعرة الدكتورة سلام القرنة قصية شعر بهذه المناسبة وفيما بعد جرى تسليم الدروع التكريمية من المؤسسات المختلفة في المحافظة للوزير عبد الفتاح حمايل الذي عين مستشارا للرئيس ابو مازن.
هذا وكان الحاج اسماعيل جبر قد حضر مراسم التسليم والتسلم التي جرت في المحافظة قبل حفل التكريم لكل من المحافظ الجديد والمحافظ السابق الوزير حمايل.