نتنياهو يدعو الى عدم التسرع بالاعتراف بحكومة الوحدة وابو ردينة يرد

راديو موال –  دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، المجتمع الدولي إلى عدم التسرع والاعتراف بحكومة فلسطينية تشمل حركة حماس.
وقال نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء، إن “حركة حماس هي تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل، ولا يجوز للمجتمع الدولي أن يحتضنها.. هذا لن يعزز السلام بل يعزز الإرهاب”.
ورداً على تصريحات نتنياهو، قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ‘إن المجتمع الدولي بأسره سبق وأن شجع ورحب وقدم التهاني للرئيس محمود عباس على خطوته الكبيرة الهادفة إلى توحيد الوطن والشعب’.
وجدد أبو ردينة التأكيد، على أن الحكومة الجديدة مهمتها واضحة، وهي ‘الإعداد للانتخابات خلال مدة ستة أشهر، وستضم شخصيات وطنية مستقلة، كما أنها ستلتزم ببرنامج الرئيس السياسي، الهادف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف’.
وكان مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى أكد الليلة الماضية أن إسرائيل عازمة على البدء بحملة دبلوماسية لحث دول العالم على مقاطعة حكومة الوحدة الفلسطينية اضافة الى القيام بحملة اقتصادية لمقاطعتها”.
وأشار لموقع “والا” العبري إلى أن محاولة التمويه على طبيعة الحكومة الفلسطينية القادمة لن يغير شيئاً من حقيقة أنها قائمة على الاتفاق بين فتح وحماس.
وقال إن “حماس لا تزال تعتبر تنظيماً إرهابياً في نظر المجتمع الدولي وإسرائيل”، منوهًا إلى أن “تصالح عباس مع حماس يؤكد أنه لم يعد شريكاً للسلام”.
يأتي ذلك بينما قال الرئيس محمود عباس ان إسرائيل أبلغتهم نيتها المقاطعة فور تشكيل حكومة الوفاق الجديدة، قائلاً “إن لكل خطوة إسرائيلية رد فعل فلسطيني مناسب لها”.