الاسرى يهددون بانضمام أفواج جديدة للإضراب يوم الثلاثاء القادم

راديو موال – أفاد محامي وزارة الاسرى رامي العملي ان الاسرى هددوا إدارة سجون الاحتلال بالانضمام ضمن أفواج جديدة للإضراب المفتوح عن الطعام ابتداءاً من يوم 20/5/2014 وان ذلك هو المهلة الاخيرة لإدارة السجون.

وقال العلمي ان الاسرى في سجن نفحة وجهوا تحذير إلى إدارة السجون جاء فيه انه حتى يوم 20/5/2014 إذا لم يتم الاستجابة لمطالب المضربين عن الطعام فان أفواج جديدة ستنضم إلى الإضراب محملين إدارة السجون المسؤولية عن حياة المضربين.

وقال ممثل الاسرى في سجن نفحة علاء ابو جزر ان 3 أسرى انضموا إلى الإضراب بالسجن منذ يوم الأحد الماضي وتم نقلهم إلى زنازين انفرادية، وان إدارة السجون تتنصل من المسؤولية عن الاعتقال الإداري معتبر ذلك من مسؤولية الشباباك الإسرائيلي.

وقال ابو جزر ان الاسرى يطالبون التزام إدارة السجون باتفاق عام 2012 بخصوص الاعتقال الإداري والذي تنصلت إسرائيل منه.

شهادات المضربين عن الطعام:

• الأسير ياسر إبراهيم بدرساوي: عزل المضربين انفرادياً

أفاد الأسير ياسر بدرساوي وهو من سكان مخيم بلاطة ويقبع في زنازين عسقلان، انه معتقل ادارياً منذ 2/5/2013 ومدد له الاعتقال للمرة الثانية لمدة 6 شهور، وانه يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد الاعتقال الإداري.

وقال انه نقل مع الأسير ماهر برقان من عزل سجن النقب إلى عزل سجن عسقلان، موضحاً انه تم نقل 18 اسيراً مضرباً في سجن النقب إلى زنازين عزل في سجون مختلفة هي ايشل وديكل وهوليكدار وايلا وعزل عسقلان.

وذكر الأسير بدرساوي انه بسبب الإضراب يعاني من ارتفاع دقات القلب والضغط وانه لم يتم تقديم أي مساعدة طبية له، وانه حرم من اقتناء قناني الماء مما يضطر إلى شرب الماء من الحنفية، وان عيادة سجن عسقلان لا تقدم الفحوصات الطبية له.

وقال ان وزنه قد هبط من 83 كغم إلى 70 كغم واصفاً الزنزانة التي يتواجد فيها بالسيئة جداً وتفتقد للحد الأدنى من المقومات الصحية وانه يشعر بدوخة وإرهاق وهزال وصعوبة بالوقوف.

وقال بدرساوي في رسالة موجهة إلى الشعب الفلسطيني بان الاسرى صامدين وثابتين ولن يتراجعوا مهما كلف الثمن حتى يتحقق الهدف المنشود بإنهاء الاعتقال الإداري.

• مؤيد شراب: لن نتراجع إلا بإنهاء الاعتقال الإداري

وأفاد الأسير المضرب عن الطعام مؤيد جميل سعيد شراب سكان عورتا قضاء نابلس الذي يقبع في عزل سجن ايشل لمحامي الوزارة رامي العملي ان ما يتعرض له الاسرى المضربون من أصعب الظروف القمعية التي مرت على الاسرى في محاولة من إدارة السجون لكسر الإضراب وانه مهما حاولت إدارة السجون من تشديدات فإنهم لن يتراجعوا ولن يخرجوا من الإضراب إلا بتحقيق مطالبهم العادلة وبإنهاء قضية الاعتقال الإداري.

وقال رفضنا الحوار الفردي مع ضباط إدارة السجون، وطلبنا منهم التفاوض مع قيادة الإضراب وهم عبد الجبار فقها واشرف عصفور وامجد الحموري وسفيان وهدين وفادي عمرو وفادي حمد.

وقال شراب: ان الاسرى المضربين الذين يتواجدون في عزل ايشل هم سليمان صالحة وحجازي القواسمي وعبد الحكيم بواطنة واصفاً الزنازين التي يتواجدون فيها بالسيئة جداً حيث مساحتها 3صغيرة وضيقة ولا يوجد فيها سوى فرشتين وحمام صغير جداً.

وقال شراب ان الأوضاع الصحية للمضربين سيئة جداً وفي تراجع مستمر بعد عشرين يوم من الإضراب المتواصل، وان الاسرى لا يأخذون سوى الماء، وانه فقد من زنه 11 كغم، ويعاني من الارتفاع في دقات القلب حيث وصلت إلى 130 نبضة، ويشعر بالصداع والدوخة ووصف معنويات الاسرى المضربين بالعالية وهم مصممون على خوض المعركة حتى النهاية.