واشنطن تنفي نية وزير الخارجية كيري حل طاقم الاشراف الامريكي على المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

راديو موال-نفت وزارة الخارجية الامريكية صباح اليوم ان يكون لدى وزير الخارجية الامريكي جون كيري نية لحل طاقم الاشراف الامريكي على المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي تعثرت وتوقفت نهاية شهر نيسان الماضي.

ونقلت وسائل اعلام امريكية واسرائيلية عن مسؤولين امريكيين قولهم ان عددا من المسؤولين رفيعي المستوى في الخارجية الامريكية سيزورون منطقة الشرق الاوسط لاستيضاح الواقع والسعي من اجل ضمان عدم حدوث تدهور بالاوضاع الى جانب البحث في اليات العودة للمفاوضات.

واكدت المحدثة في وزارة الخارجية الامريكية ماري شارب ان عودة مارتن انديك الى العاصمة الامريكية هي للزيارة وللتشاور مع وزير الخارجية جون كيري فقط وانه لا نية لدى الوزير كيري حل طاقم الاشراف على المفاوضات .

واشارت شارب الى ان نشر هذه الاخبار في هذا الوقت الدقيق يمكن ان يؤثر سلبا على الواقع نافية وجود مثل هذه النية لدى وزير الخارجية كيري.

كما اكدت ان عددا من المسؤولين الامريكيين بينهم مستشارة الامن القومي سيزورون اسرائيل للبحث في العديد من القضايا اهمها الملف النووي الايراني .

وكانت مصادر فلسطينية قد قالت بالامس ان مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس ستقوم بزيارة لمقر المقاطعة برام الله يوم الخميس القادم وستلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس للبحث معه في الواقع السياسي في ظل تعثر المفاوضات

المصدرpnn