جامعة بيت لحم تكرم طلبتها المتفوقين وتنظم يوما في التوعية الصحية

راديو موال -جامعة بيت لحم \فلسطين – نظمت عمادة شؤون الطلبة احتفالا لتكريم الطلبة المتفوقين في الجامعة للعام الدراسي خريف 2013 وذلك في مسرح الجامعة.  وفي هذه المناسبة هنأ عميد شؤون الطلبة الأستاذ محمود حماد الطلبة المتفوقين ودعاهم الى المزيد من التفوق والنجاح مذكرا إياهم بالجهد الذي يبذله الأهل في تربية أبنائهم ليروهم ناجحين في المجتمع والحياة.

ومن جهتها أكدت السيدة مي جابر مساعدة عميد شؤون الطلبة على أهمية المحافظة على النجاح من أجل مستقبل أفضل مشرق.

ثم قامت الدكتورة ايرين هزو نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية في الجامعة وعميد شؤون الطلبة بتسليم الدروع للأول والثاني من كل كلية وعددهم 13 طالبا وطالبة حصلوا على  أعلى درجة شرف.

وتخلل الحفل عرضا موسيقيا غنائيا لفرقة وجد التابعة لعمادة شؤون الطلبة مزج ما بين النجاح والفن.  وبعد ذلك تم تسليم الشهادات للمتفوقين الذين حصلوا على أعلى درجة شرف ودرجة شرف أولى لفصل خريف 2013 من قبل الاستاذ حماد والدكتورة هزو حيث تلا عمداء الكليات أسماء المتفوقين تباعا.

المزيد من الصور  تكريم الطلبة المتفوقين

كما نظمت كلية التمريض و العلوم الصحية – برنامج العلاج الطبيعي، يوما توعويا صحيا و ذلك ضمن مساق التعزيز الصحي لطلبة سنة ثالثة بمشاركة طلاب سنة أولى بإشراف الأستاذ سعادة الساحوري وذلك بمناسبة احتفال جامعة بيت لحم باليوبيل الأربعين على تأسيسها. 

وقد تضمن اليوم نشاطات عدة قام بها طلاب برنامج العلاج الطبيعي تهدف إلى تعزيز الوعي و السلوك الصحي لدى عامة الناس لرفع مستوى الممارسة الصحية الجيدة لمنع حدوث الأمراض و المشاكل الصحية المختلفة.

و قد توزع الطلبة إلى أربع مجموعات قدموا خلالها العديد من النشاطات المتضمنة عرض لوحات توعوية و شروح مفصلة حول قضايا صحية مختلفة مثل الجلسة الصحية، هشاشة العظام، الاختيار الجيد لنوعية الأحذية وكيفية الجلوس على المكتب واستخدام الحاسوب ولوحة المفاتيح بطريقة لا تؤذي الجسم.

وشددت السيدة مريم عوض عميدة كلية التمريض والعلوم الصحية في كلمتها الافتتاحية على أهمية اشراك الطلبة في فعاليات عملية تعطيهم مساحة واسعة للابداع والتفكير والابتكار والنقد حيث ان الهدف من التعليم الجامعي هو تخريج طلاب أقوياء بالفكر متحريرين من الافات الاجتماعية والتعصب والجهل الذي قد يبعدهم عن التفكير والتقدم والتحرر.

وشكرت السيد عوض جميع المؤسسات التي تدعم طلبة العلاج الطبيعي والتي لها دور كبير في ادخال الطلبة لسوق العمل وتحضيرهم لمرحلة ما بعد التخرج.

كما تضمنت الفعاليات عرضا مسرحيا للتعريف بالفوائد التي يمكن للعلاج الطبيعي أن يقدمها في الحياة العملية.

وقد شارك في فعاليات هذا اليوم عددا كبيرا من طلاب وموظفي الجامعة للاستفادة من المعلومات والنصائح التي يقدمها الطلاب لما فيها من فائدة عامة.