جامعة بيت لحم تبحث مع السفير المكسيكي سبل التعاون الأكاديمي

راديو موال – استقبلت جامعة بيت لحم صباح اليوم الثلاثاء السفير المكسيكي لفلسطين السيد سيرجيو سييرا- بيرنال، والذي حصل على أوراق اعتماده مؤخرا من وزارة الخارجية الفلسطينية. وكان في استقبال السفير في أول زيارة رسمية له لجامعة فلسطينية الأخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى والدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي للرئيس والأخ ستيفن توي نائب الرئيس للتطوير بالإضافة الى السيد مهدي قليبو مسؤول العلاقات الأكاديمية الخارجية وكل من السيد جورج رشماوي والسيد ديميتري عواد من قسم العلاقات العامة في الجامعة.

وبحث الطرفان إمكانية تطوير تعليم اللغة الاسبانية في جامعة بيت لحم وسبل التعاون مع جامعات المكسيك حيث ان الأخ بيتر براي قد عاد مؤخرا من المكسيك حيث التقى مع العديد من رؤساء الجامعات المكسيكية وغيرها. وقد وقع الأخ براي مذكرة تفاهم مع إحدى الجامعات في المكسيك سيتم بموجبها تعزيز التبادل الأكاديمي والبحث العلمي بين الجامعتين.

بالإضافة إلى ذلك واطلع السفير الضيف على اخر التطورات في الجامعة وأهمها تطوير منطقة جبل داوود المعروف “بمستشفى بنى” والذي قامت الجامعة بشرائه في العام 2013 لتوسع برامجها وتخفف من الاكتظاظ في الحرم الجامعي الحالي.

وفي نهاية الزيارة التي استمرت قرابة الساعة قام السفير بجولة في الحرم الجامعي زار خلالها بعض أقسام الجامعة .