بالصور – بيت لحم: افتتاح مهرجان ‘الأرض’ في بيت سكاريا

راديو موال – أعلن عن إطلاق حملة ‘بقجة بيت سكاريا’ ضمن فعاليات ‘مهرجان الأرض’ الذي ينظمه المجلس القروي، وجمعية سيدات بيت سكاريا، بالشراكة مع عدد من المؤسسات الأهلية والشعبية.

وأكد وزير الحكم المحلي سائد الكوني خلال مشاركته نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في إطلاق المهرجان: إن شعبنا متمسك بأرضه، وإنه لن تستطيع أي قوة بالعالم أن تفصله عنها، رغم كافة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق شعبنا.

ونقل الكوني تحيات رئيس الوزراء للمشاركين في المهرجان، وأشار إلى أن هذا المهرجان يعد استكمالا لسلسلة الفعاليات الرسمية والشعبية للإحياء ذكرى يوم الأرض، ولإبقاء هذه الذكرى حاضرة فينا إصرارا على الصمود والبقاء، والتمسك بأرض الآباء والأجداد، والتشبث بهويتنا الوطنية والقومية، وحق شعبنا في الدفاع عنها.

وشدد على سعي الحكومة المستمر والدؤوب لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بطريقة تحفظ كرامتهم وحقوقهم، خاصة في المناطق المسماة ‘ج’، والمناطق المهمشة بفعل إجراءات الاحتلال وممارساته، مشيدا بصمود أبناء شعبنا الذين يقطنون هذه المناطق بالرغم من كافة الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

واستذكر شهداء يوم الأرض الخالد الذين ارتقوا دفاعا عن الأرض التي مثلت لهم مصدر القوة والوطن والكرامة والحياة، كما وجه التحية لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

ونوه الكوني إلى دور لجان المقاومة الشعبية السلمية ودروها في الحفاظ على الأرض والدفاع عنها وحمايتها، مشيدا بالإنجازات التي حققتها وابتكارها لأساليب خلاقة تمثل نموذجا مشرفا يحتذى به، التي تأتي انسجاما مع خطط وسياسات الحكومة في دعم الموطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وثمن دور القائمين والمساهمين في إقامة هذا المهرجان، والذي من شأنه أن يسهم في جذب الأنظار لهذه القرية التي قطعت أوصالها بفعل المستوطنات، والتي يصنفها الاحتلال كمنطقة ‘ج’ يمنع البناء فيها أو إقامة أي مشروع تنموي بها.

NIR_3415 NIR_3420 NIR_3422 NIR_3424 NIR_3426 NIR_3430