ارتفاع اسعار الارز الاسبوع القادم

راديو موال – استنكرت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة اليوم التوجه الجديد لدى بعض كبار موردي الارز من رفع اسعار الطن 100 دولار مرة أخرى بصورة ترفع السعر للمستهلك الى ما يزيد عن 130 شيكل لشوال الارز 25 كيلو غرام الذي وصل اليوم الى 125 شيكل بعد ان كان 98 شيكل.

واضافت الجمعية في بيان صحفي صادر عنها اليوم أن الجمعية قامت بالتواصل مع كبار تجار الضفة الغربية وابلغت الجمعية ان ارتفاعا سيقع الاسبوع القادم على سعر الارز من المرود الرئيسي حسب ما ابلغوا، وأعربوا التجار عن تخوفهم من استمرار الارتفاع خلال شهر رمضان المبارك وما بعده.

وأشار الدكتور ايهاب البرغوثي مسؤول وحدة الضغط والمناصرة في الجمعية أن الدراسات ومراقبة الاسعار اثبتت ان ارتفاعا لم يقع على سعر الطن مؤخرا بل ظل سعر طن الارز واصل الميناء 1250 طن من الاصناف الاسترالي وكاليفورنيا، وتشير الدراسات الدولية المعدة من البنك الدولي ان الارز الاسترالي انخفض عالميا بنسبة 21% في اشلهرين الاوائل من العام 2014.

ودعت الجمعية وزارة الاقتصاد الوطني إلى عقد اجتماع طارئ للجنة التموين الوطنية لبحث تداعيات ارتفاع الاسعار في السوق الفلسطيني والتاثير على قرار كبار الموردين وتجار جملة الجملة برفع الاسعار للارز خصوصا وهو سلعة اساسية لا يستغني عنها المواطن والاسرة الفلسطينية بتاتتا.