السيطرة على حريق بمحتويات مخزن في قرية إرطاس ببيت لحم

راديو موال – أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة بيت اليوم، حريقاً نشب داخل مخزن بأحد المنازل في قرية إرطاس بمحافظة بيت لحم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الحريق اشتعل أجهزة كهربائية ثلاجات وغسالات مكدسة داخل المخزن إضاقة لممتلكات وأغراض منزلية؛ فقد عملت الطواقم على حصر النيران والأضرار وإخمادها والحد من امتداد النيران وإتساع مساحتها برغم كثافة النيران المشتعلة في المخزن والحد من إنتقال النيران، حيث تمكنت الطواقم من إخلاء مركبة وجالونات وقود مسال كانت داخل المخزن دون الحاق أضرار بها.

وأضاف التقرير أن التحقيق لا يزال مستمراً بالتعاون مع الجهات المختصة للوقوف على أسباب وملابسات الحريق.

وفي سياق متصل أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بكومة من النفايات ومخلفات المواطنين على شارع القدس الخليل قرب مستشفى الشهيد أحمد نعمان كانت تعيق حركة السير في المنطقة.

واشاد مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد خليفة التلاحمة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته.

واهاب الدفاع المدني بضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة بصورة دورية وتمديدات الغاز والاستخدام الامن لها، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة ، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم، ناشد الدفاع المدني المواطنين بضرورة التقيد بشروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في جميع اماكن تواجدهم، حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.