كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف ندوة خاصة بسلطة النقد الفلسطينية

راديو موال – أستضاف قسم العلوم الإدارية و المالية في كلية فلسطين الأهلية الجامعية ندوة خاصة بسلطة النقد الفلسطينية، حيث حضر الندوة أعضاء الهيئة التدريسية و مجموعة من طلبة الكلية.

وقدم الأستاذ جمال عودة رئيس قسم الرقابة و التفتيش في سلطة النقد الفلسطينية ندوة حول دور سلطة النقد الرقابي، حيث ابتدأ الندوة بعرض حول نشأة سلطة النقد و تأسيسها ومراحل التطور التي مرت بها، بالإضافة إلى أهمية الدور الذي تقوم به على مستوى تنظيم عمل المصارف و الرقابة عليها و الإشراف على تنفيذ و تشغيل نظم المدفوعات الحديثة بكفاءة عالية و رسم و تنفيذ السياسات النقدية و دور سلطة النقد في حماية المستهلك و كيفية تحقيق التنمية على الصعيد العام عن طريق إصدار التعليمات بما يتناسب مع خصوصية فلسطين.

و تم خلال المحاضرة فتح باب النقاش مع الطلبة، و التطرق إلى العديد من القضايا المتعلقة بالاتفاقيات المالية و آلية تنفيذ السياسات المالية و متابعتها.

و في الختام، قدم الدكتور فايز أبو عامرية رئيس قسم العلوم الإدارية و المالية الشكر لسلطة النقد الفلسطينية ممثلة بالأستاذ جمال عودة و الأستاذ علاء أبو ظهير و الأستاذة راوية بدوان على هذه الندوة القيمة التي من شأنها زيادة الوعي حول المواضيع المتعلقة بسلطة النقد و عمل المصارف في فلسطين.

و من الجدير بالذكر أن سلطة النقد الفلسطينية حصلت على جائزة أفضل فعالية تم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا من قبل المؤسسة المالية العالمية لتعزيز الوعي المالي للأطفال و الشباب.