الاحتلال يعتقل 31 طفلا خلال النصف الثاني من شهر شباط

راديو موال – ما زالت قوات الاحتلال مستمرة في اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث اعتقلت خلال النصف الثاني من شهر فبراير/ شباط ، 2014 ، 31 طفلا، بالإضافة إلى اصابة العديد من الأطفال بجروح مختلفة، نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات.

الاعتقالات

بتاريخ 16/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية ، شمالي مدينة القدس المحتلة ، أربعة أطفال بينهم قاصرين، بعد مداهمة منازلهم والأطفال هم : محمد المصري ( 14 عاما)، ومحمد داري (14 عاما)، ويزن عبيد ( 17 عاما)، ويوسف عبيد ( 16 عاما).

بتاريخ 17/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، ثلاثة فتية وهم: محمد عوض ( 17 عاما)، ومهند العلامي (16 عاما) ، ونسيم أبو ماريا (16 عاما)، وذلك أثناء تواجدهم في أراضيهم المجاورة لمستوطنة “كرمي تسور”، حيث اقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد أن اعتدت عليهم بالضرب.

بتاريخ 18/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتيين أحمد الرجبي ( 17 عاما) ، ومحمود أبو سنينة ( 15 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة النبي صالح، شمالي غربي مدينة رام الله، الطفل باسل التميمي ( 15 عاما). وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عادل الهريمي ( 17 عاما ) ، من مدينة بيت لحم ، بعد مراجعته مخابرات الاحتلال في مستوطنة “غوش عتصيون “.

بتاريخ 20/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة دورا، بمحافظة الخليل، الفتى محمد عمرو ( 17 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، الطفل بهاء اشتيوي ( 17 عاما). وفي قطاع غزة، على الشريط الفاصل مع اسرائيل ، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى عطا فياض( 18 عاما)، وتم نقله إلى سجن عسقلان.

بتاريخ 21/2 : اقدمت قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، على اعتقال الطفل القاصر إياد عسيلة (13 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه.

بتاريخ 22/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، الفتى محمد السلايمة (18 عاما)، خلال مواجهات اندلعت في طريق الواد ، وتم اقتياده إلى مركز شرطة ” القشلة” في باب الخليل.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، شرقي مدينة بيت لحم ، الطفلين محمد طقاطقة ( 16 عاما)، وشاهين شاهين ( 14 عاما).

بتاريخ 23/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، الفتيين محمد أبو ريان( 17 عاما)، وأحمد منصور( 18 عاما).

بتاريخ 24/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم عايدة ، شمالي مدينة بيت لحم، الفتى صفوان أبو سرور( 17 عاما)، بعد دهم منزل والده، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتيين سفيان هديب ( 16 عاما)، ويحيى قنيبي ( 18 عاما)، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة. وفي قرية الساوية ، جنوبي مدينة نابلس، اعتقل جنود الاحتلال الطالب عيسى أبو عنتر (18 عاما)، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 25/2: اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الطفلين محمد السعدة ( 16 عاما)، وعامر الرجبي (16 عاما)، وفي بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، اعتقلت الفتيين ، محمد أبو رية ( 17 عاما)، ومحمد زماعرة ( 17 عاما).

بتاريخ 26/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، الفتى سنان رضوان ( 18 عاما)،عقب مداهمة منزل ذويه. وفي قرية دير نظام، شمالي غربي مدينة رام الله، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى تميم التميمي (18 عاما). وفي ذات السياق ، اعتقلت على حاجز زعترة ، جنوبي مدينة نابلس، الفتى أيهم عديلي ( 17 عاما).

احصاءات الأسرى الأطفال

بحسب مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، فإن عدد الأطفال القابعين في سجون ومعتقلات الاحتلال يبلغ 187 طفلا، تقل أعمارهم عن ( 18 عاما).

اصابات (اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين)

بتاريخ 19/2 : أصيب الطفل القاصر أحمد برقان ( 7 أعوام) ، بجروح مختلفة ، إثر دهسه من قبل مستوطن بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

بتاريخ 21/2 : أصيب الطفل فضل عدوان ( 13 عاما) ، بعيار ناري في منطقة الحوض ، جراء اطلاق قوات الاحتلال النيران صوب منازل المواطنين القريبة من معبر “صوفا”، شمالي شرقي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، كما أصيب ثلاثة فتية بجروح مختلفة ، جراء اطلاق قوات الاحتلال المتمركزة داخل الشريط الحدودي الفاصل مع قطاع غزة ، النيران صوب الفتية شرقي بلدة جباليا، أثناء مشاركتهم في مسيرة سلمية.

بتاريخ 24/2 : أصيب العشرات من طلبة المدارس بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت على حاجز مخيم شعفاط ، بعد منعهم من التوجه الى مدارسهم في مدينة القدس المحتلة ، كما أصيب طفل عمره عشرة أعوام ، بعيار مطاطي في احدى قدميه.

بتاريخ 27/2 : أصيب الفتيين لطفي حشاش ( 17 عاما)، وعبد الكريم فتوح (16 عاما) ، بجروح، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام مستوطنين لقبر يوسف شرقي مدينة نابلس.

بتاريخ 28/2 : أصيب الطفل محمد برناط ( 14 عاما)، برصاصة مطاطية في قدمه ، جراء اطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية.