مواجهات واصابات بالضفة

راديو موال – اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال، ظهر الجمعة، في الخليل وبيت لحم ورام الله وجنين والقدس ،أسفرت عن وقوع عدة إصابات في صفوف المواطنين.

في بيت لحم أصيب شاب، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في عينه، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين و قوات الاحتلال في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر ببيت لحم محمد عوض، “إن الشاب محمد جمال الصباح (22 عاما) أصيب برصاصة معدنية في عنيه، خلال مواجهات مع الاحتلال في محيط مدارس بلدة تقوع، ونقل الى أحد مشافي مدينة الخليل ووصفت حالته بالمتوسطة”.
في جنين أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب خندق الفصل العنصري في قرية عاطوف شرق محافظة طوباس، المطلة على الأغوار الشمالية.
كما اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان خلال اندلاع مواجهات بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال في محيط باب المغارة وحارة باب حطة وبلدة الرام شمالي القدس المحتلة ، ومناطق أخرى من القدس،حسبما ذكر شهود عيان.
وفي الخليل أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق واعتقل خمسة آخرين من بينهم الناشط الشبابي بديع دويك،خلال مواجهات اندلعت بين الشبان والاحتلال، بعد قمع الأخير مسيرة جماهيرية تطالب بإعادة فتح شارع الشهداء في المدينة، والمغلق منذ أكثر من 13 يوماً لصالح المستوطنين.