وزير اسرائيلي: عدم إحراز تقدم بالمفاوضات يهدد استقرار وأمن اسرائيل

راديو موال – قال وزير المالية الاسرائيلي ‘يائير لابيد’ ان عدم احراز تقدم واضح في العملية السياسية والمحادثات سيهدد أمن واستقرار اسرائيل.

وبحسب صحيفة ‘معاريف’ اضاف لابيد بان الوقت الذي يمر بدون احراز تقدم سياسي سيؤثر على مستقبل اسرائيل، ولا يجب اهدار اي لحظة قد توصل الى اتفاق حيث ان العملية السياسية مع السلطة الفلسطينية لها تاثير حاسم على الاقتصاد الاسرائيلي.

ودعا لابيد جميع الاطراف بالجلوس ووضع النقاط على الحروف لاحراز تقدم ولو بسيط وادعى بان الجانب الفلسطيني يحاول التنصل من المحادثات حيث لا يمكن تحمل مسؤولية الفلسطينيين اذا انهارت المحادثات وعلينا تحمل مسؤولية الجانب الاسرائيلي مضيفا بأن على إسرائيل بذل كل جهد ممكن للتوصل الى اتفاق لأن الوضع الحالي يهدد مستقبلنا.

واوضح ان فشل عملية السلام سيعود بالضرر ليس فقط على مستقبل اسرائيل وانما سيؤثر اقتصاديا وسياسيا وعلى علاقتنا مع الولايات المتحدة على حد قوله.

واضاف لابيد ان عواقب الفشل في التوصل لاتفاق سيكون مدمرا حتى على رفاهية المواطنين الاسرائيليين ،وقال انه يأمل بان يتخذ رئيس الوزراء الاسرائيلي ‘نتنياهو’ قرارا تاريخيا وشجاعا للتوصل الى اتفاق سلام .