راديو موال – PNN- أدان نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار، إعتداء حراس رئيس الوزراء الكندي على الصحافيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم لزيارته الى كنيسة المهد في محافظة بيت لحم.

وأكد النجار في حديث خاص لشبكة PNN، أن النقابة لن تسمح بالإعتداء على الصحافي الفلسطيني، بإعتبار أن حريته مطلقة ومقدسة، ولن تسمح بتكرار ما حصل.

وأشار نقيب الصحافيين، أن هناك إعتذار من القنصلية الكندية خلال ساعات حول هذا الإعتداء.

وأكد النصار أن من يأتي الى فلسطين يجب أن يحترم الصحافي الفلسطيني والشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية، وأضاف ” لن يسمح لأي شخص أن يمارس إعتداءاته علينا من قلب أرضنا”.

هذا وكان حراس رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، قد أعتدوا على الصحافيين الفلسطينيين الذين تواجدوا لتغطية زيارته الى كنيسة المهد في بيت لحم صباح اليوم.

من جهته، استنكر مركز “مدى” اعتداء حراس رئيس الوزراء الكندي على الصحفيين في بيت لحم.

وأفاد الصحفي موسى الشاعر لمركز “مدى” بأنه ذهب مع حوالي 7 من زملائه لتغطية زيارة هاربر بناءً على تنسيق مع الدائرة الإعلامية في مكتب الرئيس محمود عباس. وبعد وصولهم إلى كنيسة المهد، قاموا حرّاس رئيس الوزراء الكندي بإدخال الوفد الإعلامي الكندي المرافق له، ومن ثم سمحوا للصحفيين الفلسطينيين بالدخول.

وأضاف الشاعر: “عندما دخلنا إلى الكنيسة منعونا من التصوير، فقمنا بالاحتجاج على ذلك، إلا أن أحد افراد الحرّس ضرب بيده مصور تلفزيون المهد عامر حجازي على صدره – حيث كان يضع قطعة حديدية على يده (البومة)”.

وذكر الشاعر أن الصحفيين يعتصمون الآن أمام ساحة كنسية المهد احتجاجاً على الاعتداء على الزميل حجازي.