السماح لمسيحيي بيت لحم بالصلاة

راديو موال – ناشد المواطن سعيد زرزر من مدينة بيت لحم الرئيس ابو مازن برسالة نشرها عبر موقعه على الفيسبوك ومضمون المناشدة كالاتي :

رسالة إلى سيادة الرئيس محمود عباس،
رئيس دولة فلسطين المحترم،
الموضوع: السماح لمسيحيي بيت لحم بالصلاة

سيدي الرئيس،
تحية طيبة،
نتمنى لكم ميلادا مجيدا وسنة ميلادية مباركة تتحقق باستقلال دولة فلسطين من المحتل الاسرائيلي.
اود من حضرتكم النظر بهذه الرسالة ووضعها بعين الاعتبار.
انا المواطن الفلسطيني المسيحي سعيد زرزر من مدينة بيت لحم المحتلة، امثل الجيل الشاب من مختلف الطوائف المسيحية الفلسطينية من مختلف الاحزاب الوطنية، مواطن بسيط يعيش على أطلال الماضي الفلسطيني المشرف ويحلم بمستقبل مزهر.
نحن في بيت لحم نقدر ونحترم تواجدكم بيننا في احتفالات الميلاد المجيد ذلك لأننا شعب واحد يتحد مسيحييه ومسلميه في قضية واحدة اسمها فلسطين.
ولكن، اود ان اطرح عليكم سؤالا تردده جميع مواطنين المدينة اليوم: بأي حق تغلق أبواب الكنيسة امام المصلين في ليلة الميلاد؟ ميلاد السلام والمحبة والتسامح؟ الا تأتون لمشاركتنا فرحتنا بميلاد الطفل المخلص؟ فكيف لكم وللقناصل والسفراء العالميين الاحتفال بالميلاد داخل المغارة المقدسة دون اهلها؟ أفلا يستقبل اهل البيت الضيوف الكرام؟ كيف تغلق أبواب الكنيسة امام الرهبان الذين توافدوا من جميع الأقطار للاحتفال بمغارة الميلاد المقدسة؟ كيف تغلق أبواب الكنيسة المقدسة بقوات خاصة مسلحة؟ أفلا يقلل ذلك من شان المكان المقدس؟ أولا نستنكر وجود جنود الاحتلال في باحات الأقصى والحرم الإبراهيمي؟ كيف لكم ان تطبقونه في باحات أقدس الاماكن على وجه الارض؟
سيدي الرئيس، كن معنا وبنا، ولا تكن علينا، تواجدنا المسيحي بالأراضي المقدسة يتهدده الخطر، وانتم وحدكم من بكم قواتنا وأماننا..

سيدي الرئيس دمتم تواضعا، ودمتم على خطى الرمز ابو عمار
المواطن: سعيد زرزر