سفارة فلسطين في روما تطلق حملة ‘بطانية من أجل غزة’

راديو موال : اعلن اتحاد الجاليات الفلسطينية في ايطاليا وبرعاية سفارة فلسطين  في روما واتحاد المرأة في فلسطين، عن اطلاق  حملة تضامن ودعم لأبناء شعبنا في قطاع غزة تحت عنوان ‘بطانية من أجل غزة’. وتم اطلاق الحملة في  مؤتمر صحفي عقد لهذه المناسبة اليوم السبت في مقر السفارة في روما بحضور السفيرة مي كيلة ورئيس الجالية الفلسطينية في روما سلامة عاشور، رئيس جمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني باتريتسيا تشكوني، ورئيس اتحاد الأطباء الفلسطينيين في ايطاليا سعيد عبدالله.

واعلن اتحاد الجاليات الفلسطينية في إيطاليا في بيان، عن بدء الحملة جاء فيه ‘يعيش قطاع غزة اليوم أوضاعا مأساوية فاقت بكثير ما كان عليه الوضع سابقا، حيث تستمر إسرائيل بفرض حصارها الغاشم، وقد تزامن هذا مع  الظروف المناخية التي ضربت المنطقة مؤخرا والتي جعلت حياة ما يقارب المليون وثمانمائة ألف مواطن فلسطيني كارثية، خصوصا مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 18 ساعة يوميا وتلوث مياه الشرب التي ساهمت إسرائيل في تعميقها حيث فتحت سديّن كانا يحفظان مياه الصرف الصحي.

وفي نفس الاطار يُطلق اتحاد الجاليات الفلسطينية في إيطاليا، بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية حملة لجمع التبرعات وذلك للتمكن من شراء أغطية لصالح أهالي قطاع غزة، الضرورية من أجل مواجهة قسوة الشتاء وللتعامل مع هذه الحالة الطارئة.