الطالب الفلسطيني محمود أبو غوش يدخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية

راديو موال – لا يزال الطالب محمود أبو غوش من كلية تكنولوجيا المعلومات يحصد نجاحاً تلو الآخر، فقد دخل مؤخراً موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي منحته لقب أصغر باحث حول العالم لعام 2013.

وقال “أبو غوش” أن منحه اللقب يأتي بعد موافقة لنشر ورقة بحثية له في مجلة

EURASIP Journal on Information Security

الألمانية لأمن المعلومات، موضحاً أنه قام بإرسال نتائج وتوصيات لبحث قام به لمدة أسبوع حول أمن الأجهزة الذكية والشبكات اللاسلكية في قطاع غزة، وتركز بحثه على معرفة مدى الأمن لأجهزة الجوال الذكية وإمكانية حمايتها وعدم اختراقها، بالإضافة إلى أمن الشبكات اللاسلكية.

وأكد “أبو غوش” أن نتائج بحثه تصادفت مع دراسات قامت في ألمانيا وتوصلت لنفس النتائج مما أثار انتباه وإعجاب القائمين على المجلة العلمية، مبيناً أنه سيقوم بالسفر مطلع العام المقبل ليتم تكريمه كأصغر باحث.

وأشار أبو غوش إلى أنه سيستمر في إجراء الأبحاث العلمية ذات العلاقة باختصاصه حتى يتمكن من تمثيل فلسطين ورفع اسمها في المحافل الدولية، مثمناً كافة الجهود التي تساعده في ذلك، ومبرقاً بتحياته إلى جامعة فلسطين إدارة ورئاسة وعاملين على ما أبدوه من دعم ومساندة.

يذكر أن “أبوغوش” يدرس في كلية تكنولوجيا المعلومات تخصص وسائط متعددة، وهو عضو في فريق مطوري جوجل  GDGوحاصل على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية في مسابقة برمجة تطبيقات الأندرويد لعام 2012.

66