متحدثة باسم حكومة حماس: التطبيع مع إسرائيل إقرار بجرائمها ضد الفلسطينيين

راديو موال : قالت المتحدثة باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إسراء المدلل، إن “التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي يعتبر إقرار لجرائمه التي يرتكبها بحق الفلسطينيين يومياً، وخاصة الحصار، والاستيطان، وحواجز التفتيش”.

وفي مؤتمر صحفي عقدته باللغة الانجليزية في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بغزة الاثنين، أضافت المدلل “من الغريب أن نجد بعض الدول توثق علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي وهو مستمر بجرائمه ضد الإنسانية”، وذلك في إشارة إلى استقبال إيطاليا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي بدأ زيارة لروما، أمس.

واعتبرت المتحدثة باسم الحكومة أن “التطبيع مع إسرائيل يندرج ضمن عدم احترام حقوق الانسان، والقانون، والأعراف الدولية”.

وتعقيباً على استقبال إيطاليا لنتنياهو، قالت المدلل، إن “الحكومة والشعب الفلسطيني يُقدران جميع المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية من الشعب الإيطالي خلال الفترة الماضية، لكن من الغريب أن نجد إيطاليا توثق علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي وهو مستمر بجرائمه بحق الفلسطينيين”.

وطالبت المدلل، الإيطاليين بـ”التظاهر للمطالبة بالحرية، والعدل تجاه الشعب الفلسطيني”، داعيةً حكومتهم لـ”إعادة النظر في استقبال نتنياهو”.

وتابعت “نتوقع من الحكومة الإيطالية أن تحاكم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو كمجرم حرب ارتكب العديد من المذابح الدموية التي دمرت الوسط الإنساني والبنية الفلسطينية، لا أن تجلس معه لعقد الاتفاقيات”.

وبدأ نتنياهو وعدد من وزراء حكومته الأحد، زيارة لروما تستمر يومين، وذلك في إطار الحوار القائم بين الحكومتين الاسرائيلية والايطالية، وفقاً لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وفي سياق آخر، شددت المدلل على أن حكومتها تساند الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وتدعم مطالبهم الشرعية بوقف سياسة الاعتقال الإداري بدون محاكمة، وتوفير عناية طبية ملائمة لهم، والسماح لذويهم بزيارتهم في السجون.