“منار ” طفلة تحتضر ووالدها للمنقذ ينتظر

راديو موال – لا تزال حالة الطفلة منار العيسة 16 عاما يتيمة الام من مخيم العزة بمحافظة بيت لحم في وضع صعب وخطير والتي تعاني من امراض مختلفة ابرزها مرض الكبد الذي اصبح يشكل خطرا على حياتها.

وناشد ولد الطفلة منذر العيسة عبر برنامج حديث البلد الذي يبث عبر اثير موال جميع المسؤولين للتدخل لانقاذ حياة ابنته مشددا على اهمية الاسراع في تنفيذ واتخاذ اي اجراءات قد تؤثر على حياة ابنته مشيرا الى ان الخطر على حياتها يتهددها في اية لحظة وبالتالي لا بد من الاسراع من اجل انقاذ حياتها .

واشار العيسة الى انه يعمل على علاج ابنته منذ عدة اشهر وانه قام بانفاق كل ما يملكه من اجل انقاذ حياتها والعمل من اجل بقاءها على قيد الحياة بما في ذلك بيع منزله من اجل توفي رالعلاج الطبي لها على مدار السنوات الماضية ولم يتبقى له سوى الله والرئيس محمود عباس ابو مازن من اجل انقاذ حياة ابنته.

واتابع العيسة ان منار لا تعاني من تلف شبه كلي بالكبد فقط وانما تعاني منذ ولادتها بمرض فقر دم البحر المتوسط “الثلاسيميا” الذي سبب لها تراكم الحديد بالدم على أثر عمليات السحب المتواصلة له، ليعطل كثيرا من أعضائها كاصابتها بمرض القلب وتضخم البنكرياس الذي أصابها بالسكري إلى جانب تلف 70 %من كبدها وفقا لما يقوله والدها ولتقارير طبية .

وأضاف العيسة أن طفلته تحتاج لدواء للكبد حتى يتبقى على حالته هذه “30%” غير أن هذا دواء لا يتوفر إلا في صيدلية بالقدس وسعر العلبة الواحدة 13 الف شيكل مما يعني أنه بحاجة لـ39 الف شيكل ليضمن بقاء طفلته على قيد الحياة .