زار جامعة النجاح الوطنية والتقى رئيسها

زار جامعة النجاح الوطنية والتقى رئيسها

وزير الثقافة يبحث مع مؤسسات أكاديمية وثقافية في نابلس آليات توثيق الرواية الفلسطينية

زار وزير الثقافة عماد حمدان، والوفد المرافق له، محافظة نابلس، وبحثَ مع مؤسسات أكاديمية وثقافية آليات توثيق وتعزيز الرواية الفلسطينية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسات الأكاديمية والثقافية، ودعم أنشطتها وفعالياتها الثقافية والفنية.

وكان في استقباله محافظ محافظة نابلس غسان دغلس.

واستهل الوزير جولته بزيارة لجامعة النجاح الوطنية، والتقى رئيس الجامعة أ.د عبد الناصر زيد، ونوابه والعمداء، وناقش معهم أهمية إنجاز أبحاث في الرواية الشفهية والمكتوبة، وتنفيذ دورات من أجل توثيق الرواية الفلسطينية، ورقمنتها على المستوى العالمي.

وأشاد الوزير حمدان بالدور الفعال والهام والريادي الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية، مؤكداً أن الوزارة تدعم أي إبداعات شبابية، وأي جهود تبذل في إطار تعزيز الوعي لدى الشباب، فالوزارة مستعدة لتدريب الطلبة الشباب، على التوثيق، ووضع خطط واستراتيجيات، وتنفيذ أبحاث مشتركة، وإمكانية تنظيم مؤتمر لباحثين لديهم منشورات معينة عن التراث.

بدوره رحب أ.د عبد الناصر زيد بالوزير والوفد المرافق له، مبدياً استعداد الجامعة للتعاون التشاركي والمستمر مع الوزارة، وتوثيق الرواية الفلسطينية من خلال إقامة الندوات والمنتديات، وإنتاج الأبحاث الدراسية، في مجالات متعددة لها علاقة بالتاريخ والتراث، وتشكيل لجنة مختصة مشتركة للتباحث ووضع استراتيجية للعمل.

وتخلل الزيارة جولة في مرافق الجامعة، أبرزها المكتبة، ومعرض مئوية النجاح الذي يحتوي على وثائق متعلقة بتاريخ الجامعة، ويوثق اعتداءات الاحتلال على الجامعة، ووثائق تاريخية فلسطينية قديمة، وقطع تراثية أثرية، بالإضافة إلى جولة داخل متحف التراث، ومسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز، الذي يحتضن الفعاليات والأنشطة المختلفة للجامعة، والتقى كذلك بمجموعة من الكتاب والروائيين والمتخصصين بالأدب والفنون، من كليات العلوم الإنسانية والتربوية والفنون الجميلة.

واختتم الوزير والوفد المرافق جولته، بزيارة لجمعية بذور للتنمية والثقافة، والتقى بطاقم الجمعية الاداري ومتطوعيها واطلع على أبرز الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجمعية، والمبادرات التي تطرحها، وتم مناقشة سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك.