أهم ما جاء في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم حسب د.اشتية

راديو موال – في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، جدد رئيس الوزراء محمد اشتية، رفض خطط الضم الإسرائيلية لاجزاء من الضفة، وأوضح أن الحكومة لم تستلم أموال المقاصة عن الشهر الجاري من اسرائيل لأن الحكومة لن تسمح للاحتلال بابتزاها حيث أننا “مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال”

وأشار إلى أن مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا سيناقشوا في جلسة اليوم، إجراءات عيد الأضحى المبارك وصلاة العيد، وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم.

وكما طمأنن المواطنين في فترة العيد هذه انه تم الاتفاق مع محافظ سلطة النقد على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة، وانه لن يخصم أي مبلغ (سواء دفعات قروض أو غرامات) من الراتب الذي سيصرف اليوم وغدا.

وتمنى رئيس الوزراء على الموظفين الصبر والصمود، معتبرا أننا جميعا عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الاسرى والشهداء، وسنستطيع ان نصبر ونصمد لنعبر هذا المنحنى.

كما تطرق د. اشتية الى جريمة احراق المستعمرين مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط الشعارات العنصرية على جدرانه، معتبرا ذلك فعل اجرامي وعنصري، محملا دولة الاحتلال مسؤولية عنف و انفلات المستوطنين.

ترحم رئيس الوزراء على الفقيد عماد الدين دويكات، واكد ان الحكومة ستتابع مع لجنة التحقيق التي شكلت بتوجيهات من الرئيس الرئيس محمود عباس من أجل إحقاق الحق، وتبيان المسؤولية، حيث أن الدويكات قتل في أحداث بلاطة البلد – نابلس نابلس أمس الأول.

يتبع….