لجنة اعمار الخليل “لــ موال ” اقامة حي استيطاني بالخليل يعني تكريس لسياسة الاحتلال العدوانية .

راديو موال: قرر نفتالي بينيت وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، امس إقامة حي استيطاني جديد في منطقة سوق الجملة   في البلدة القديمة من مدينة الخليل .

وكان قد أوعز بالبدء بتخطيط بؤرة استيطانية جديدة في سوق الجملة في  الخليل، بهدف خلق تواصل جغرافي بين البؤر الاستيطانية والحرم الإبراهيمي في المدينة.

هذا وحذر  مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان  عبر برنامج “اخبار الصباح “مع الزميلة عروبة النجار  من خطورة قرار وزير   الاحتلال، بحيث سيدفع الوضع إلى الانفجار , مؤكداً  انه سيتم بذل كل الجهود لإفشال هذا القرار وحماية    أملاك المواطنين فيها.

وأوضح أنّ أي تجاوز في “الخليل  سيجر المنطقة بأكملها إلى حالة تأزم، وأن على العالم الخروج عن صمته وإجبار حكومة الاحتلال بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وأن تكون تحت القانون الدولي الذي يُجرم أي تغيير على أرض محتلة ,خصوصا وان هذه المنطقة قام الاحتلال باغلاقها تدريجياً منذ مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف والتي تحتوي على محال تجارية مغلقة حسب قوله .

 

وناشد   “حمدان ”   المنظمات الإنسانية والحقوقية ، لحماية البلدة القديمة ومبانيها  من الهدم، وتغيير معالمها من خلال بناء هذا الحي الاستيطاني الذي سيلتهم الزيد من الاراضي ويهدم العديد المواقع

 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعشرات المستوطنين، قد هددوا امس ، أصحاب المحال التجارية قرب الحرم الإبراهيمي وسط “الخليل  بإغلاقها وإخلاء المنطقة بقوة السلاح.