نقابة الصحفيين “لإذاعتنا” الاعتداء على عمارنة يأتي ضمن النهج الهادف لتشويش الصورة و حجب الحقيقة عن العالم .

راديو موال :  استنكر عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينين موسى الشاعر   الاعتداء على الصحفي المصور معاذ عمارنة   غير المبرر  على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة اثناء تغطية المواجهات في بلدة صوريف قضاء الخليل ، ما أسفر عن إصابة عينه اليسرى برصاصة مطاطية خلفت شظايا خطرة بداخلها.

وأكد الشاعر عبر برنامج “اخبار الصباح ” مع الزميلة عروبة النجار أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمادت في انتهاكاتها بحق الصحفيين والإعلاميين في الأراضي الفلسطينية، ويظهر ذلك جليا من خلال تصاعد الانتهاكات بحق  الصحفيين الفلسطينيين .

مضيفاً أن إفلاتهم من العقاب والتعاطي الدولي مع دولة الاحتلال كدولة فوق القانون والمواثيق الدولية إنما يشكل أساسا وتشجيعا لها على الاستمرار في هذه الاعتداءات.

وقال موسى الشاعر لإذاعتنا حول الوضع الصحي للصحفي عمارنة ” انه بحاجة لاجراء عملية مستعجلة وتم نقله يوم امس من المشفى الاهلي بالخليل الى الجمعية العربية في بيت جالا , ومن هناك عملت نقابة الصحفيين وبالتعاون مع وزارة الصحة جاهزة  لاصدار تحويل طبي مستعجل لمستشفى هداسا لاجراء العملية ومتابعة وضعه الصحي للتعامل مع الشظايا التي تمركزت داخل عينه اليسرى نتيجة اطلاق الاحتلال رصاصة مطاطية خلال تغطية مواجهات صوريف امس .

 

واكد  ان الاعتداء على الصحفي عمارنة وباقي الصحفيين يأتي  ضمن النهج الهادف لطمس معالم الحقيقة، وتكميم الأفواه وتشويش الصوت والصورة بهدف حجب الحقيقة والمعلومة الصادقة عما يدور من انتهاكات   إسرائيلية على الارض الفلسطينية , داعياً    المجتمع الدولي لضرورة توفير الحماية للصحفيين ، وإلى تفعيل آليات المحاسبة والمساءلة  .

 

وأضاف انه سيتم اقرار عدة فعاليات ووقفات من قبل نقابة الصحفيين  على نقاط التماس تندد بالاعتداءات على الجسم الصحفي ككل , وستكون هذه الاحتجاجات على نقاط التماس مع الاحتلال لايصال الرسالة .