بالصوت: المصري_موافقة اولية لحل ازمة جامعة بيت لحم

راديو موال_اوضح امين سر حركة فتح في اقليم بيت لحم محمد المصري، صباح اليوم الخميس، خلال برنامج “حوار الصباح” مع الزميلة ساره رزق، حول ما يجري في جامعة بيت لحم من تعليق للدوام وتعطيل الدراسة فيها، ان الحوار ما بين مجلس اتحاد الطلبة وادارة الجامعة منذ ايام لم يصل لاي نتيجة، الامر الذي ادى لتدخل وزارة التربية والتعليم العالي وحركة فتح ولجنة القوة الوطنية.

وقال المصري ان مجلس اتحاد الطلبة كان قد صعد من خطواته النقابية واعلن تعليق الدوام بشكل يومي، ما دفع ادارة الجامعة لاتخاذ خطوة مقابلة باعلانها اغلاق الجامعة حرصا على خلق اجواء للحوار تنجح ما يجري.

واضافة المصري ان خلال الايام الخمسة الماضية وتحت اشراف وزارة التربية والتعليم العالي وبتدخل حركة فتح ولجنة القوة الوطنية، جرت حوارات مكثفة ما بين الحركة الطلابية وادارة الجامعة.

مضيفا ان اخر اجتماع عقد بالامس دخلت خلاله الحوارات مرحلة الحسم، كما تم التوصل الى تفاهمات نستطيع من خلالها الوصول الى اتفاق يقضي بعودة المسيرة التعليمية وفتح ابواب الجامعة والتزام الطلبة مقاعدهم الدراسية وذلك في الساعات القادمة.

واكد على تحقيق مطالب مجلس اتحاد الطلبة الممثلة بالتعامل مع الزيادات الفصل الحالي من خلال مساهمات مالية ستوضع في حسابات الطلبة، وحل نهائي حتى نهاية هذا الشهر في احتساب تكلفة سعر الساعة التدريبية سواء لطلبة التمريض او التربية.

 

واشار انه وخلال الساعات القادمة سيتم الاتفاق على جزئين، الاول يتضمن تنفيذ مطالب الطلبة التي تتعلق بعمل تسويات مالية تعالج موضوع زيادة سعر الساعات للفصل الحالي، اما الجزء الثاني اتفاق طويل الامد يتعلق بانهاء نزاعات ساعات التدريب لكليتي التمريض والتربية، بحل تلتزم فيه ادارة الجامعة تشكيل لجنة من اجل دراسة التكلفة والاوضاع الاكاديمية للساعات التدريبية.

قائلا:” لدينا موافقة كل الاطراف على ما تم صرحه واليوم هذه الموافقة ستلتجم ويعلن من خلالها انهاء الغلاف، والجهة المخولة لاعلان انهاء الخلاف وانهاء الازمة هل جامعة بيت لحم”

وتمنى المصري اليوم انهاء ازمة جامعة بيت لحم وتعطل الدراسة فيها، وعودة الطلبه لمقاعدهم واستكمال المسيرة التعليمية.