حالة من عدم الاستقرار الجوي

راديو موال_ قال الراصد الجوي قصي حلايقة خلال برنامج “حوار الصباح” مع الزميلة ساره رزق، استمرار هبوب الرياح الشرقية النشطة اليوم الثلاثاء والمُرفقة بهبات قوية أحياناً، تُصبح مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق الشرقية والجنوبية والوسطى، وفي ساعات الليل يزداد تكاثر السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، قد تترافق بتساقط رذاذ أمطار في ساعات متأخرة في بعض المناطق.

وتتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم غد ٍ الأربعاء، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة وتقترب من 19 درجة مئوية في العاصمة القدس، ومع ذلك، يُتوقع على فترات تساقط زخات متفرقة من الأمطار في العديد من المناطق، كما ويكون الطقس مغبراً بوجه ٍ عام في بعض المناطق الجنوبية والوسطى.

ومع ساعات المساء والليل، تشتد الهطولات المطرية لتشمل مختلف المناطق، وتتحول الى غزيرة بين حين وآخر ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد احياناً.

وفي يوم بعد غدٍ الخميس ، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع تزايد برودة الاجواء، يتواصل هطول الامطار حتى ساعات الظهيرة في مختلف المناطق، يتخللها زخات غزيرة،  ويصحبها حدوث العواصف الرعدية احياناً، ثم تتوقف الامطار تدريجياً اعتباراً من ساعات الظهيرة.