لاول مرة في فلسطين انطلاق “مسابقة رسل فلسطين الاولى” في الكتاب المقدس

راديو موال – انطلقت يوم امس الجمعة ولاول مرة في فلسطين مسابقة “رسل فلسطين الاولى” في الكتاب المقدس ( من اجل جيل يقرأ الانجيل ) باشراف وتنسيق من  جمعية ابناء الارض وبدعم من البعثة البابوية في القدس وبتمويل من بعض المؤسسات المحلية .

وتعتبر هذه المسابقة  دعوة للمدارس والعائلات من اجل تشجيع أبنائهم  على قراءة الكتاب المقدس حيث تشكل هذه المسابقة نافذة مضيئة يطل من خلالها الشباب على فضاء من المحبة والتسامح والالتزام بكلمة الله في ظل تزايد مظاهر العنف والاضطهاد في العالم.

وقد انطلقت المسابقة بمشاركة 210 طلاب من خمس محافظات تشمل قطاع غزة  , ومباركة الاب ابراهيم شوملي امين سر البطريركية اللاتينية ورئيس جمعية ابناء الارض والسيدة نسرين الاعرج المشرفة على المسابقة .

وقد قام بتصميم نظام المسابقة  شركة ميديا كلاودس ممثلة بالسيد رامي زنانيري .

التفاصيل في الرابط التالي:

الرابط

اسماء الفائزين في المرحلة الاولى في الرابط التالي:

رايط اسماء الفائزين 

فكرة المسابقة :

يهدف مشرروع مسابقة فارس الميلاد إلى تشجيع طلاب الصف الثامن على قراءة الكتاب المقدس والبحث فيه بطريقة شيّقة وحماسية مبنية على روح المنافسة المسيحية في معرفة الكلمة والإجابة على الأسئلة في كتيب المسابقة قبل عيد الفصح ليتسنى للمتسابقين تقديم إجاباتهم في فترة زمنية معينة وربح لقب فارس الميلاد في الكتاب المقدس قبل إجازة واحتفالات عيد الفصح.

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى مساعدة الطالب على الإحتكاك مع كلمة الله والجلوس معها وقراءتها في عمر صغير بحثًا عن أجوبة تتطلب البحث والتفكير والتدقيق في أسفار العهد الجديد التي نجد صعوبة في المدارسة في مساعدة الطلاب على مجالسة الكلمة والتأمل بها. لذلك تأتي فكرة المسابقة لهذه الفئة العمرية من باب التنوّر من كلام يسوع وحياته وتعاليمه.

يعتمد أسلوب المسابقة والتنافس بين الطلاب على تحفيز الطفل على البحث على الأجوبة في وقت قياسي ويتطلب ذلك منه قراءة وتفكير وتصفّح للكتاب المقدس في عهديه القديم والجديد. تساعد هذه المسابقة الأطفال على العمل معًا أحيانًا لحل سؤال يجد الأغلبية صعوبة في كتابة إجابته مما سيجعل الحديث في الكتاب المقدس ومعارفه حالة إيجابية منتشرة في المدارس وبين الطلاب.

الهدف الرئيسي للمشروع هو تشجيع الطلاب على مجالسة كلمة الله والبحث فيها والتفكير في أجوبة المسابقة التي تعزز حُب ومعرفة الطالب بالكتاب المقدس

نبذة عن الجمعية :

جمعية ابناء الارض هي مؤسسة غير ربحية تم تسجيلها في دائرة الجمعيات في وزارة الداخلية بتاريخ 29/4/2010 تحت رقم BL-3293-C  مقرها الرئيسي في محافظة بيت لحم

تهدف الى تقديم المساعدات العينية والمادية للاسر المحتاجة والمسنين في محافظة بيت لحم

تتكون الهيئة الادارية من تسعة اشخاص يكون فيها رئيس مجلس الادارة –نائب رئيس – امين سر – امين صندق وخمسة اعضاء

يتم اتخاذ القرار في الجمعية خلال اجتماعات مجلس الادارة بعد مناقشة الموضوع وتصويت الاغلبية على القرار