تاكيد فلسطيني اردني على اهمية معرض الصناعات الاردنية

راديو موال – بعد الافتتاح الناجح والمنيز لمعرض الصناعات والمنتوجات الاردنية الرابع في بيت لحم اكد مسؤولون وخبراء اقتصاديون ان المعارض الدولية للمنتجات سواء كانت الفلسطينية او تلك التي تستضيفها فلسطين تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتقويه موضحين ان اهم اهداف المعرض هو تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وجرى افتتاح المعرض بحضور عضوية رؤساء الغرف الصناعية والتجارية الاردنية وأعضاء من مجلسي الاعيان والنواب الأردنيين،وممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني ومشاركة واسعة من رجال الاعمال والتجار والصناعيين من مختلف القطاعات حيث يشتمل معرض الصناعات الاردنية الرابع مشاركة أكثر من ستين مصنع اردني من مختلف القطاعات ويستمر على مدارة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الثلاثاء حتى الخميس القادم.

الوزيرة عودة: المعرض يؤكد حرصنا على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية مع الاشقاء بالاردن 

اكدت وزيرة الاقتصاد الفلسطينية عبير عودة خلال افتتاح المعرض في قصر المؤتمرات في بيت لحم حرص قيادتنا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية المميزة، لافتة ان توجهنا إلى عمقنا العربي هو جزء من رؤيتنا التي انعكست في أجندة السياسات الوطنية، وتعتبر الأردن هي البوابة التاريخية إلى محيطنا العربي والإقليمي، لافتة الى التعاون وثيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية من أجل تسهيل إجراءات التصدير والاستيراد والبحث عن وسائل لزيادة التبادل التجاري.

وشددت الوزيرة على ضرورة تسريع العمل في تطوير البنية التحتية للجسر انسجاما مع تركيب الماسح الضوئي، و تفعيل اللجنة المسؤولة عن إنشاء شركة المنطقة الحرة الأردنية الفلسطينية المشتركة التي ستدير المنطقة اللوجستية .

واشارت الى العمل على إقامة الطريق الذي يربط منطقة أريحا الصناعية الزراعية مع الشونة، ونأمل الإسراع في تهيئة الطريق من الجانب الأردني، لما لذلك من أثر في تعزيز التبادل التجاري وضمان انسياب التجارة، وتعزيز المزيد من المبادرات لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين.

وبينت الوزيرة إنشاء الشركة المشتركة للتسويق الزراعي، و استكمال إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم بين هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية ونظيرتها الأردنية.

محافظ بيت لحم: المعرض شكل من اشكال الدعم السياسي الاردني لفلسطين في هذه الظروف 

من جهته قال كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم ان افتتاح هذا المعرض الرابع على ارض بيت لحم في هذه الظروف السياسي والاقتصادية الصعبة يمثل نوعا من انواع الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني الذي يخوض صراعا مع الاحتلال الاسرائيلي .

و وجه محافظ محافظة بيت لحم تحية اعتزاز واجلال للاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية وعلى راسهم جلالة الملك عبد الله الثاني الذي عبر ويعبر عن دعم كبير للقضية الفلسطينية في كل المحال الدولية الى جانب اتخاذ الاردن خطوات لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على اكثر من صعيد ومجال كما وجه حميد رسالة تحية وتقدير للاقتصاديين بالاردن الى جانب الشعب الاردني.

وشدد المحافظ على اهمية تطوير العلاقة الاقتصادية بين البلدين ومضاعفة حجم التبادل التجاري، لافتا الى نريد ان نحاول الجزء الكبير من التبادل التجاري مع اسرائيل مع الاردن، ونردي تحول تحويل طوعي ونقوي اقتصادنا وندعم اشقائنا في الادرن معبرة عن شكره وتقديرها لكل مكونات القطاع الخاص الصامد والسعي نحو الحافظ على الاقتصاد الوطني.