اصابة شاب في مخيم الدهيشة واعتقال محاميان ومواجهات في بيت جالا

راديو موال-أصيب فجر اليوم شاب من سكان مخيم الدهيشة الى الجنوب من مدينة بيت لحم برصاصة من نوع التوتو في ساقه والعديد من المواطنين بحالات اغماء جراء اقتحام عنيف لقوات الاحتلال.

و دارت مواجهات بين عشرات الشبان والفتية وجنود الاحتلال الاسرائيلي الذين اطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي وقد نقل الشاب الجريح الى المستشفى لتلقي العلاج بعد وقت طويل من الاصابة اثر منع هذه القوات لسيارات الاسعاف الوصول الى مكان الاصابة لنقله واسعافه.

وحسب شهود عياد ومصادر متطابقة فان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم عند ما يقارب الساعه الخامسة والربع من خلال مركبة مدنية تحمل لوحة فلسطينية وقام جنود الاحتلال بالترجل من داخلها بالقرب من مدرسة اناث الدهيشة التابعة لوكالة الغوث.

وبعد ذلك قام جنود الاحتلال بإقتحام منزل الشهيد ” اركان مزهر ” اضافة الى اقتحام عدد من المنازل وخلالها جرى اعتقال المحامي الشاب “باسل مزهر ” “25 سنة” كما جرى اعتقال المحامي زياد نعيم المصري .

وعرف من بين المنازل التي جرى اقتحامها وتفتيشها منزل خالد الجعفري ومكتب المحامي محمد حاتم الاطرش ، ونشر الجنود عدد من القناصة فوق اسطح المنازل خلال عملية الاقتحام.

وفي بلدة الدوحة المجاورة جرى اقتحام عدد من المنازل وتفتيشها والاعتداء على المواطنين وعرف من بين هذه المنازل منزل معروف الاطرش.

وفي مدينة بيت جالا جرى صباح اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وتركزت المواجهات في محيط دوار السهل ومحيط مدرسة اسكندر الخوري.

وقام الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا بوابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع وادت المواجهات الى اغلاق الشارع الرئيس للمدينة وعرقلة حركة السير فيها، وقد قام الجنود باقتحام احد المطاعم في هذا الموقع.

وفي قرية مراح رباح الى الجنوب من بيت لحم اقتحمت قوة عسكرية القرية فجر اليوم واعتقلت الشاب زياد احمد قاسم الشيخ بعد اقتحام منزله وتفتيشه وجرى نقله الى جهة غير معلومة.

واغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم مدخل الخضر الجنوب عندما انتشرت قوات معززة من الجيش بدورياتها ما ادى الى تكدس طوابير طويلة من المركبات قبل ان يتم فتح هذا المدخل.