محافظ الخليل يترأس اجتماعا لمتابعة احداث العروب وبيت امر

راديو موال-ترأس محافظ الخليل كامل حميد اجتماعا طارئا بعد منتصف الليلة الماضية في قيادة منطقة الخليل، لبحث تداعيات الاحداث في مخيم العروب وبلدة بيت امر، وذلك بحضور قادة الاجهزة الامنية و وجهاء العشائر.

وقال المحافظ حميد في تصريح صحفي مقتضب:” وقعت احداث مؤسفة والمؤسسة الامنية تعمل على فرض النظام والقانون والحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم ونتمنى السلامة لجميع ابناء شعبنا”.

وقد تعرض المواطن بهاء بحر من بيت امر لعملية قتل، على اثرها اندلع شجار كبير في البلدة اصيب خلاله 10 اشخاص بجراح ما بين متوسطة وطفيفة.كما تم إحراق اكثر من 7 منازل في مخيم العروب على خلفية وفاة مواطن، كما اصيب عدد غير محدد بجراح خلال تراشق للحجارة بالمخيم.

وقد عملت الاجهزة الامنية على تطويق الحادثين بالقوة، وفرضت الامن والنظام العام وحالت دون وقوع ضحايا وابرياء.حيث قتل مواطن واصيب 10 اخرون بجراح متفاوتة خلال شجار وقع الليلة، في بيت امر، كما تم توقيف 5 من المشتبه بهم بعملية القتل.

وقد اعلن الاطباء في مستشفى الميزان التخصصي عن مقتل مواطن متأثرا باصابته جراء تعرضه للطعن في رقبته.

وافاد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات ، ان الاطباء اعلنوا عن وفاة المواطن بهاء كمال بحر 36 عاما متأثرا باصابته وقد تم فتح تحقيق في الحادث.واضاف، بأنه تم ابلاغ النيابة العامة والتي قررت التحفظ على الجثة وتحويلها للطبيب الشرعي لبيان اسباب الوفاة.

وقالت مصادر محلية، ان شجار عائلي وقع في بيت امر اصيب على اثرها المواطن بحر في رقبته اصابة بليغة.من جانب آخر احرقت 6 منازل في مخيم العروب بعد الاعلان عن وفاة رائد يحيى جوابرة 45 عاما، والذي اصيب قبل 9 اشهر خلال شجار عائلي وتلقى العلاج في العديد من المستشفيات.

وافاد العقيد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة، ان الاجهزة الامنية والدفاع المدني تمكنوا من انقاذ حياة 4 مواطنين كانوا محاصرين في المنازل التي تم حرقها.

واضاف، ان قوات الامن الفلسطيني تعمل جاهدة على تطويق الشجار الذي اندلع في المخيم وأدى لاصابة عدد من الابرياء بسبب تراشق الحجارة.

وكان الامن الفلسطيني قد دفع بتعزيزات الى مخيم العروب بعد اندلاع الشجار لفرض النظام العام، على الرغم من كون منطقة المخيم تقع تحت سيطرة الاحتلال الاسرائيلي.